أمير منطقة الرياض يفتتح مركز سابك لتطوير التطبيقات البلاستيكية

18 ديسمبر 2013 - 04:23
غدا افتتاح مركز سابك لتطوير التطبيقات البلاستيكية غدا افتتاح مركز سابك لتطوير التطبيقات البلاستيكية
الاقتصادي السعودية – صحف:

يرعى أمير منطقة الرياض خالد بن بندر بن عبدالعزيز، غدا افتتاح مركز "سابك" لتطوير التطبيقات البلاستيكية، الذي تم تشييده بمبادرة من "وزارة البترول والثروة المعدنية"، وبمساندة من "جامعة الملك سعود"، وأحد أكبر المراكز البحثية التي شيدتها "سابك" حول العالم.

وبحسب صحيفة "الرياض"، يقع مركز "سابك" لتطوير التطبيقات البلاستيكية، على مساحة تبلغ 100 ألف متر مربع وبمسطح بناء يبلغ 42 ألف متر مربع، ويحتوي على أحدث التجهيزات.

وسيعمل المركز على تقديم التقنيات العالمية، ليضطلع بدور تكاملي مع مراكز سابك التقنية داخل المملكة وخارجها والتي يبلغ عددها 15 مركزاً، ويؤهله لأن يكون من المراكز الرائدة في بناء الاقتصاد المعرفي والإسهام بدور فاعل في عملية توطين التقنية داخل المملكة خلال توثيق الارتباط بين العلماء والباحثين في الجامعات والمصنعين النهائيين في مجال الصناعات البلاستيكية.

يشار إلى أن رئيس "الهيئة الملكية للجبيل وينبع" رئيس مجلس إدارة "سابك" سعود بن عبدالله بن ثنيان، كان قال في وقت سابق: "إن هذا المشروع يترجم عملية التكامل القائمة بين سابكومختلف الجامعات السعودية، ومن ضمنها جامعة الملك سعود، وفي ذات الوقت يأتي في إطار استراتيجية سابك 2020"، التي أكدت أهمية البحث العلمي وتوظيفه لخدمة الصناعات، وابتكار وخلق صناعات جديدة".